لاحظت أن كثيرًا ممن يمتازون بجمال الخط وروعته ، يمتازون أيضًا بصحة الكتابة الإملائية لأغلب الكلمات .
فهل هنك علاقة مشتركة ، بين جما ل الخط وروعته ، وبين صحة الكتابة الإملائية ؟
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لسان عربي
لاحظت أن كثيرًا ممن يمتازون بجمال الخط وروعته ، يمتازون أيضًا بصحة الكتابة الإملائية لأغلب الكلمات .
فهل هنك علاقة مشتركة ، بين جما ل الخط وروعته ، وبين صحة الكتابة الإملائية ؟ |
جَمالِ
أشكرك ، وبالمناسبة ، أحب أن أصنع مقال شخصي عن عثمان طه كاتب مصحف المدينة
فها تستطيع أن توفر معلومات عنه ، وجزاك الله خيرا
يحتمل احتمال كبير أن هناك علاقة ، والدليل مانراه حقًا ؛ فمعلمو اللغة العربية والمهتمون بها هم أروع الكاتبين خطًا وأجملهم رسمًا للحروف ، فماذا يعني لك ذلك ..؟
وإن كنت أجزم أن جواب ما سألت تجده عندعلماء النفس ، فإني أردف بقولي : دعك منهم إذ أن لهم أراءً أخرى تجد فيها العجب .
مع احترامي الشديد لكل عالم ، وأديب ، في كل علم مفيــــد .
أحيانا لاتوجد علاقه
أحب أن أصنع مقال شخصي عن عثمان طه كاتب مصحف المدينة
فها تستطيع أن توفر معلومات عنه ، وجزاك الله خيرا
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مثلث قطرب
أشكرك ، وبالمناسبة ، أحب أن أصنع مقال شخصي عن عثمان طه كاتب مصحف المدينة
فها تستطيع أن توفر معلومات عنه ، وجزاك الله خيرا |
آسف أخي العزيز ، لا تتوفر لدي معلومات عنه ، وعليك بـ ( قوقل ) ، تراه ما يقصر .
ليس بالضرورة أن يكون صاحب الخط الجميل خاليا من الأخطاء الإملائية في كتاباته لأني أعرف أشخاص ليسوا بعرب ولم يتعلموا العربية ولكنهم يرسمون الحرف رسما جميلا ولو تسأله عن بعض الكلمات لما عرفها .
كأصحاب محلات الخط من الإخوة الباكستان وغيرهم والمنتثرين في محلات الخط .
تقبل تحياتي
أنا أظن أنه ليس با الضروره أن تكون هناك علاقة فكثير من الطالبات أجدهن يحسن الخط ولكن يصعب عليهن الكتابه اكثر من سطر بدون وجود خطأ أملائي وخاصة أجيال التقويم المستمر، فا الخط هبة من الله والإ ملاء ممارسه
إلى الخجوووولة أهدي قطرة :
أنتِ لستِ خجـــــولة بل خجــــول …
فالمرأة خجول ، وحنون ، وصبور ، ورؤوم ، وكسول ، و و و ….
وكل ما جاء على وزن فعول ودل على من قام بالفعل لاتلحقه علامة التأنيث بل يستوي فيه المذكر والمؤنث .
بارك الله فيكِ أيتها الخجول الطموح .
.