تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » كلمتي لمعالي الوزير 2

كلمتي لمعالي الوزير 2

رسالتي الى وزير التربية والتعليم2
——————————–

كيف نرقى بسمعة وقدر وشأن المعلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

1) منع كل ما ينشر عن المعلمين ومشاكلهم مع الطلاب أو على الأقل يوضع كل ما ينشر تحت رقابة الوزارة حتى لا تحول قضية خاصة الى قضية عامة تأكل في طريقها الأخضر واليابس

2) اشعار الملعلم بأنه معلم لا موظف في مصلحة او عسكري في السلك العسكري وذلك بالتالي :

أ) وضع لجنة للدفاع عن حقوق المعلمين بدلا من عشرات اللجان المترصدة لأخطاء المعلمين والتي تمتد من الوزارة مرورا بادارة التعليم الى مركز الاشراف وتنتهي في ادارة المدرسة .

ب) يخصم من راتب المعلم بدل النقل ويعوض عن ذلك بالتأمين الشامل على الرخصة والتأمين الشامل الصحي مدى الحياة وعمل له بطاقة تخفيضات تعمم على كل الشركات المنتجة للسلع الاستهلاكية وشركات الكهرباء والهاتف كما يتم عمل نوادي رياضية وفكرية خاصة للمعلمين وعوائلهم .

ج) عمل صندوق اقراض للمعلمين كل حسب خدمته فلكل سنة 5000 ريال فمن له 5 سنوات في الخدمة يحصل على 25000 الف ريال ويعمل نظام صارم للسداد .

د) اعفاء المعلم من 4 حصص فيصبح نصابه الأعلى 20 حصة .

هـ ) اعادة وضع الطالب في مكانه المعتاد الا وهو كرسي الدراسة ففي الحقيقة مكانه الآن فوق رأس المعلم ( لم يبقى الا أن اقبل راسه صباحا ومساءا وأقول له أي خدمة يا عمي ) وكيف لا وأنا استلم مذكرة تبين لي التالي : ليس من حقك العقاب البدني ( وهذا حق ) ليس من حقك خصم كامل المشاركة وليس من حقك طرده خارج الفصل وليس من حقك أن توقفه في الثلاث الحصص الأولى لربما انه لم يفطر فيقع مغشيا عليه . ( يا ربي ) واذا رسب الطالب تكون لجنة لأجل خاطر عيونه وبكل وقاحة يصرح البعض ( انا ونحن وانتم والوزارة اقيمت من أجل الطالب ) ياللعار اقول يا حبيبي انت وهم ونحن والوزارة اقمنا ووضعنا من أجل تعليم الطالب وفرق ما بين الاثنين ( فالأولى يكون للطالب الفضل علينا كونه سببا في وجودنا فهو ولي نعمتنا وسبب كسبنا لرزقنا أما الثانية فهي الصحيحة فنحن وجدنا للننير عقولا قد اكلها ظلام الجهل فنحن والولة الأصل في وجود الطالب فالدولة جعلت من التعليم اجباريا والزاميا وكان ذلك سببا في وجود الطالب والمعلمين هم من وضعوا المناهج واسسوا نظام التعليم بالتعاون مع خبراء عرب واجانب

3) الامتناع عن ( مرمطة وبهذلة اولاد الناس يا وزير ) وذلك بالتالي :

أ) عدم ارسال بناتنا واولادنا المعلمين الى قرى وهجروقيعان والمساكين يذهبون لظروف العيش . لاتقل لي انهم يقومون بواجب وطني وخدمة الوطن ونشر العلم ( كفاية شعارات كذابة وكفاية نعلق جرائمنا على شماعة الواجب الوطني) أي وطن هذا اللذي يقبل بتعريض شمعة ظلامه ونبراس عتمته ( المعلم والمعلمة ) الى هكذا بهذلة من المسؤل عن وفات عشرات البنات على طرقات القرى والهجر وهن ما ذهبن الا وقد اجبرهن العوز والحاجة هل تستطيع ان تخبرني عن ارقام احصائية توضح اعداد المعلمين اللذين توفوا في حوادث مرورية , ليس المعلم مسؤل عن جهل أبناء وبنات أهل القرى كان من المفترض أن تعمل الوزارة لهم باصات تنقل ابنائهم من والى المدن المجاورة لهم وليتحملوا هم العناء لأنهم هم أصحاب الحاجة هم من يطلب العلم .

ب) مراعاة الله في حركة النقل الخارجية , لماذا المعلم ابن القرية يأتي الى المدينة بحثا عن الراحة والمدنية الحديثة بينما يتم تأخير أبناء المدينة بالسنوات في الخارج وعندما يتم نقلهم يتم تدريجيا فمثلا لقد اكتظت جدة وطفحت بأبناء الباحة من غامد وزهران وهم من أسياد القوم ولكنها الحقيقة لقد اكتظت جدة بهم بينما ابناء جدة يعانون الأمريين في قرى الباحة يطالبون النقل منذ 6 و 7 سنوات ( لا أقصد الأهانة فأنا غامدي ولكن اتكلم بالمنطق والعقل ) .

اكتفي بهذا القدر لأني اشعر انك لن تقراء واذا قرأت فلن تقدر بل ربما ستأمر من يبحث عني لأنال عقابا تراه انت مستحقا بينما يراني الكثير من القراء من الذين لا فض فاهم

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.