تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اريد التوضيح يا استاذ عامر 00

اريد التوضيح يا استاذ عامر 00

يا استاذ عامر اريد اعراب هذا المثال اذا تكرمت بالتفصيل
قال تعالى : فأنجيناه وأصحاب 000 الضمير في هذا المثال ما هو اعرابه (الضمير المتصل )
قال تعالى : سيقول الذين أشركوا لو شاء الله ما أشركنا 000 الناء هنا الضمير المتصل 0 هل تسمى ناء الفاعلين ام ناء
المتكلمين 0 ارجو إفادتي ولكم مني جزيل الشكر 000 هذه في درس العطف في ثالث ثانوي 000
سؤال اخر في درس المسرحية في الادب لثالث ثانوي
ما معنى كلمة (التمصير ) رواية مترجمة ممصرة ) ما معنى الكلة هذه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همس الليل.
يا استاذ عامر اريد اعراب هذا المثال اذا تكرمت بالتفصيل
قال تعالى : فأنجيناه وأصحاب 000 الضمير في هذا المثال ما هو اعرابه (الضمير المتصل )
قال تعالى : سيقول الذين أشركوا لو شاء الله ما أشركنا 000 الناء هنا الضمير المتصل 0 هل تسمى ناء الفاعلين ام ناء
المتكلمين 0 ارجو إفادتي ولكم مني جزيل الشكر 000 هذه في درس العطف في ثالث ثانوي 000
سؤال اخر في درس المسرحية في الادب لثالث ثانوي
ما معنى كلمة (التمصير ) رواية مترجمة ممصرة ) ما معنى الكلة هذه
الفاء بحسب ما قبلها .
أنجيناه: فعل ماض مبني على السكون لاتصاله بنا الفاعلين ونا المتكلمين ضمير متصل مبني على السكون في محل رفع فاعل والهاء ضمير متصل مبني على الضم في محل نصب مفعول به .
وأصحابَ السفينة : الواو عاطفة حرف مبني على الفتح لا محل له وأصحاب معطوف على الضمير الهاء ( الذي في محل نصب ) منصوب مثله وعلامته الفتحة الظاهرة وأصحاب مضاف والسفينة مضاف إليه مجرور وعلامة الجر الكسرة الظاهرة .

( أشركنا ) هي لا تسمى الناء بل يقال فيها : نا ولا تكتب ناء بالهمزة بل تكتب هكذا نا على صورتها ..
والمشهور من تسميتها نا الفاعلين ولا بأس من تسميتها بنا المتكلمين ؛ لأن الاسم الأول روعي فيه الموقع الإعرابي والثاني روعي فيه حكاية الحال ولا إشكال في ذلك .

أما التمصير فهو تحويل لهجة المسرحية إلى اللهجة المصرية الدارجة على الألسن المصرية .

أرجو أن تزوري هذا الرابط
http://www.alshref.com/vb/t275197.html

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.